alwazer is an Arabic minister forum with topics منتديات الوزير العامة  
التعليمية الأدبية العامة الدليل أدلة فيديو صوتيات جوال بطاقات العاب برامج مقالات استضافة قصص القرآن هاكات بروكسيات مسجات تفسير الأحلام الأسرة المسلمة
فلاشات قبائل جافا الدروس الترجمة ابتسامات ستالايت الصحة تحميل دراسات النكت المطبخ شعر أزياء صور بحث ماسنجريات سكربتات عالم حواء إحداثيات المناطق
أخبار اسلام تصميم مطويات شات استايلات مكتبة أسهم مدونات برمجة دردشة قضايا رياضه هكر حماية تصوير سير فرات بلوتوث رفع الملفات الثقافة الجنسية

يالله حيه عسى ما شر يقولون انك غير مشترك معنا. حلفت عليك اشترك بالضغط هنــا
قديم 10 Dec 2007, 07:41 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
freesoul
وزير دولة مقرب

الصورة الرمزية freesoul

إحصائية العضو










آخر مواضيعي


freesoul غير متواجد حالياً


افتراضي الخضروات الملونة تحد من سرطان القولون

الخضروات الملونة تحد من سرطان القولون




قال باحثون ان تناول البروكلي أو الكرنب نيئا ثلاث مرات شهريا يمكن ان يقلل من مخاطر الاصابة بسرطان المثانة بنسبة 40 في المئة.
كما أظهرت دراسات اخرى أن التوت الاسود يمكن ان يقلل من مخاطر السرطان مضيفة ادلة جديدة الى مجموعة متزايدة من البحوث التي تظهر ان الفواكه والخضراوات وخاصة الانواع الملونة بشكل كبير يمكن ان تحد من مخاطر الاصابة بالسرطان.
ودرس باحثون في معهد روسويل بارك للسرطان في بوفالو بنيويورك حالة 275 شخصا اصيبوا بسرطان المثانة و 825 شخصا لا يعانون من هذا المرض. ووجهت لهم اسئلة تتعلق بشكل خاص بالخضراوات التي تنتمي للفصيلة الصليبية مثل البروكلي والكرنب.
وهذه الاغذية غنية بمكونات تسمى الايسوثيوسيانات والتي يعرف بأنها تحد من مخاطر الاصابة بالسرطان.
وقال الباحثون في اجتماع عقد الاسبوع الماضي في الجمعية الامريكية لبحوث السرطان في فيلادلفيا ان الاثار جاءت مدهشة لدى غير المدخنين.
وقلت نسبة الاصابة بالسرطان سواء بين كل من المدخنين و غير المدخنين الذين تناولوا الحد الادنى المذكور من الخضراوات النيئة بواقع 40 في المئة. لكن الفريق لم يجد نفس الاثر للخضراوات المطهية.
وقال الدكتور لي تانج الذي اشرف على الدراسة في بيان '' الطهي يمكن ان يقلل الايسوثيوسيانات بنسبة 60 الى 90 في المئة''.
واختبر فريق ثان من الباحثين من روسفيل بارك براعم البروكلي لدى الفئران.
واستخدموا فئران شملتها تعديلات وراثية لتصاب بسرطان المثانة وجرى تغذية بعضها بمادة مستخلصة من براعم البروكلي المجفف المجمد. وقال الدكتور يشينج زهانج الذي اشرف على البحث انه كلما أكلت هذه الفئران هذا المستخلص كلما قل احتمال اصابتها بسرطان المثانة.
ووجدوا ان هذه المكونات تحولت وافرزت خلال 12 ساعة من الغذاء. واقترحوا ان الفكرة هي ان هذه المكونات تحمي المثانة من الداخل كما قال زهانج.
وقال زهانج ''المثانة مثل حقيبة تخزين وان الاورام في المثانة تحدث تماما تقريبا عبر السطح الداخلي /النسيج المبطن/ والذي يواجه البول ويفترض انه بسبب ان هذا النسيج يتعرض لهجوم طوال الوقت بمواد ضارة في البول''.
وفي دراسة ثالثة قام فريق في جامعة ولاية اوهايو بتغذية مرضى مرىء باريت وهي حالة يمكن ان تؤدي الى سرطان المرىء.
والتوت الاسود غني ايضا بالمكونات المكافحة للسرطان.
وقامت لورا كريستي وزملاء لها بجامعة ولاية اوهايو بتقديم 32 جراما من ثمار التوت الاسود المجفف المجمد لنساء مصابات بمرض مرئ باريت و45 جراما الى الرجال يوميا لمدة ستة اشهر.
وقاسوا مستويات اثنين من مكونات البول وهما 8- ايزوبروستين و ''جي اي تي بي اي'' - واللذان يشيران الى ما اذا كانت العمليات المسببة للسرطان جارية بالجسم.
وقال كريستي ان 58 في المئة من المرضى شهدوا تراجعا في مستويات مركب ''8-ايزوبروستين'' بما يشير الى ضرر اقل.
__________________

Estuapido delirada foro

freesoul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إعلانـات تــجـــاريـــة
قديم 10 Dec 2007, 07:48 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
أنا سالي
اللجنة التنفيذية في شبكة الوزير العالمية

الصورة الرمزية أنا سالي

إحصائية العضو











آخر مواضيعي


أنا سالي متواجد حالياً


افتراضي

مشكورة اختي الفاضلة يعطيكي العافية
__________________

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

أنا سالي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إعلانـات تــجـــاريـــة
قديم 11 Dec 2007, 03:11 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
نانا22
وزيــر ذهـــبــــي وبكل جدارة

الصورة الرمزية نانا22

إحصائية العضو











آخر مواضيعي


نانا22 غير متواجد حالياً


افتراضي

تسلم الايادي على الموضوع
__________________

نــــــــان 22

نانا22 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إعلانـات تــجـــاريـــة
قديم 11 Dec 2007, 03:12 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
نانا22
وزيــر ذهـــبــــي وبكل جدارة

الصورة الرمزية نانا22

إحصائية العضو











آخر مواضيعي


نانا22 غير متواجد حالياً


افتراضي

تسلم الايادي على الموضوع
نانا22 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إعلانـات تــجـــاريـــة
رد


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سرطان القولون Colon Cancer لودى شموخ عزي عيادة الباطنة والجهاز الهضمي Internist digestive system 1 10 Mar 2008 08:21 PM
التهاب القولون التقرحي Ulcerative Colitis لودى شموخ عزي عيادة الباطنة والجهاز الهضمي Internist digestive system 1 10 Mar 2008 07:46 PM
سرطان الكبد لودى شموخ عزي عيادة الباطنة والجهاز الهضمي Internist digestive system 1 10 Mar 2008 07:28 PM
دور الخضروات والفواكه في الوقاية من امراض السرطان" نانا22 وزارة العيادات الطبية Medical Clinics 3 16 Dec 2007 10:56 PM
الشاي الأخضر يقي من سرطان القولون freesoul وزارة العيادات الطبية Medical Clinics 2 11 Dec 2007 03:10 AM


الساعة الآن: 02:04 AM

بحث مخصص
sitemap sitemap Powered by MyPagerank.Net

Powered by vBulletin® Version 3.6.7, Copyright ©2000 - 2008, Tranz By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة ل شبكة الوزير العالمية

SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.