alwazer is an Arabic minister forum with topics منتديات الوزير العامة  
التعليمية الأدبية العامة الدليل أدلة فيديو صوتيات جوال بطاقات العاب برامج مقالات استضافة قصص القرآن هاكات بروكسيات مسجات تفسير الأحلام الأسرة المسلمة
فلاشات قبائل جافا الدروس الترجمة ابتسامات ستالايت الصحة تحميل دراسات النكت المطبخ شعر أزياء صور بحث ماسنجريات سكربتات عالم حواء إحداثيات المناطق
أخبار اسلام تصميم مطويات شات استايلات مكتبة أسهم مدونات برمجة دردشة قضايا رياضه هكر حماية تصوير سير فرات بلوتوث رفع الملفات الثقافة الجنسية

يالله حيه عسى ما شر يقولون انك غير مشترك معنا. حلفت عليك اشترك بالضغط هنــا
قديم 01 Dec 2007, 02:13 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
محمد مختار
وزيــر مـــــــاســـي وبكل جدارة

الصورة الرمزية محمد مختار

إحصائية العضو











آخر مواضيعي


محمد مختار متواجد حالياً


افتراضي المشروبات الغازية تزيد مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب

المشروبات الغازية تزيد مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب


أفادت دراسة علمية أن المشروبات الغازية قد تزيد مخاطر الإصابة بمرضي القلب والسكري.
وكشفت أن البالغين الذين يشربون مشروبا غازيا أو اثنين يوميا معرضون بنسبة 50% أكثر لعوامل الدهون الزائدة حول الخصر والمستويات المنخفضة من الكولسترول، وضغط الدم المرتفع وأعراض أخرى.
وأضافت الدراسة أن هؤلاء عرضة بنسبة 31% للإصابة بالسمنة و30% منهم معرضون أكثر لزيادة محيط الخصر، وهو ما ثبت أنه عامل يؤشر لخطر الإصابة بمرض القلب بشكل أفضل من عامل الوزن وحده.
وأشارت إلى أن من يشرب واحدا أو اثنين من المشروبات الغازية العادية أو الخاصة بالحمية يوميا معرضون بنسبة من 50 إلى 60% أكثر لخطر الإصابة بأعراض الأيض (حرق طاقة الجسم بشكل غير متوازن).
وقال د. راماتشاندران فاسان من كلية الطب بجامعة بوسطن والذي تنشر أعماله في دورية سيركوليشن "حين تصاب بأعراض الايض يتضاعف لديك خطر الإصابة بمرض القلب أو بالجلطة كما تصبح معرضا لخطر الإصابة بالسكري".
وأضاف في تصريح صحفي "في المتوسط يميل الذين يشربون المشروبات الغازية إلى أكل سعرات حرارية أكثر واستهلاك دهون مشبعة وغير مشبعة أكثر وأكل ألياف أقل وممارسة تمارين أقل والميل إلى الإكثار من الجلوس".
وكانت دراسات سابقة ربطت بين استهلاك المشروبات الغازية المحلاة بالسكر وبين عوامل خطر متعددة للإصابة بمرض القلب.
وذكر فاسان أن من يشربون المشروبات الغازية سواء الخاصة بالحمية أو المحلاة بالسكر يميلون إلى أنماط غذائية متشابهة.
وشملت الدراسة 6000 رجل وامرأة من متوسطي الأعمار توبعت حالاتهم طوال أربعة أعوام.
المصدر: رويترز
__________________

محمد مختار

محمد مختار متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إعلانـات تــجـــاريـــة
قديم 01 Dec 2007, 02:58 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
أنا سالي
اللجنة التنفيذية في شبكة الوزير العالمية

الصورة الرمزية أنا سالي

إحصائية العضو











آخر مواضيعي


أنا سالي متواجد حالياً


افتراضي

مشكور ويعطيك العافية ماقصرت
__________________

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

أنا سالي متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إعلانـات تــجـــاريـــة
رد


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المشروبات الغازية لودى شموخ عزي وزارة العيادات الطبية Medical Clinics 0 11 Mar 2008 12:41 AM
نصائح ثمينة للمحافظة على صحة القلب لودى شموخ عزي وزارة العيادات الطبية Medical Clinics 0 09 Mar 2008 04:11 AM
العيوب الخلقية الأكثر شيوعًا فى القلب 4 لودى شموخ عزي وزارة العيادات الطبية Medical Clinics 1 04 Mar 2008 09:23 PM
المشروبات الغازية تزيد التوتر والاكتئاب احلا الكلام وزارة العيادات الطبية Medical Clinics 2 24 Feb 2008 08:01 PM
الطعام الغربي يزيد مخاطر أمراض القلب والسكري هنو وزارة العيادات الطبية Medical Clinics 0 30 Jan 2008 12:48 AM


الساعة الآن: 07:21 AM

بحث مخصص
sitemap sitemap Powered by MyPagerank.Net

Powered by vBulletin® Version 3.6.7, Copyright ©2000 - 2008, Tranz By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة ل شبكة الوزير العالمية

SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.