alwazer is an Arabic minister forum with topics منتديات الوزير العامة  
التعليمية الأدبية العامة الدليل أدلة فيديو صوتيات جوال بطاقات العاب برامج مقالات استضافة قصص القرآن هاكات بروكسيات مسجات تفسير الأحلام الأسرة المسلمة
فلاشات قبائل جافا الدروس الترجمة ابتسامات ستالايت الصحة تحميل دراسات النكت المطبخ شعر أزياء صور بحث ماسنجريات سكربتات عالم حواء إحداثيات المناطق
أخبار اسلام تصميم مطويات شات استايلات مكتبة أسهم مدونات برمجة دردشة قضايا رياضه هكر حماية تصوير سير فرات بلوتوث رفع الملفات الثقافة الجنسية

يالله حيه عسى ما شر يقولون انك غير مشترك معنا. حلفت عليك اشترك بالضغط هنــا
قديم 26 Nov 2007, 12:47 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
freesoul
وزير دولة مقرب

الصورة الرمزية freesoul

افتراضي نقص الكالسيوم يزيد احتمالات الاصابة بسرطان الثدي

قال باحثون استراليون ان نتائج سلسلة دراسات اجريت على الحيوانات تشير الى ان نقص الكالسيوم الذي يعجل بمعدل امتصاص الكالسيوم مرة اخرى في العظام يشجع نمو اورام الثدي السرطانية في العظام. وقال الدكتور كولين ار. دونستان كبير الباحثين ان “نقص الكالسيوم اما بسبب انخفاض معدل الكالسيوم في الوجبة الغذائية او بسبب نقص فيتامين (دال) امر شائع جدا في النساء الاكبر سنا واللائي يعتبرن الاكثر عرضة لخطر الاصابة بسرطان الثدي وانتشار سرطان الثدي الى العظام”.





أجرى دونستان الباحث في معهد انزاك للابحاث في كونكورد وزملاء له دراسات على الحمية الغذائية لفأر كنموذج لنمو سرطان الثدي في العظام. وتنشر النتائج في دورية ابحاث السرطان.

ووجد الباحثون انه بعد زرع سرطان الثدي في الحيوانات ظهر على الفئران التي اعطيت وجبة لا تحتوي الا على 1,0 في المائة فقط من الكالسيوم علامات على حدوث تغير كبير في العظام بالمقارنة مع الحيوانات التي تم اعطاؤها وجبة غذائية تحتوي على كمية طبيعية من الكالسيوم تبلغ 6,0 في المائة.

وبحلول اليوم السابع عشر اصيبت الفئران التي تعيش على وجبة غذائية منخفضة الكالسيوم بزيادة نسبتها 43 في المائة من تدمير العظام و24 في المائة زيادة في مساحة الورم وزيادة بنسبة 24 في المائة في تكاثر الخلايا السرطانية بالمقارنة مع الفئران التي اعطيت وجبة عادية.

ووجد الفريق ايضا ان العلاج بالاوستيوبروتيجيرين لمواجهة امتصاص الكالسيوم في العظام ثبط تماما تدمير العظام وخفض مساحة الورم السرطاني وقلل من تكاثر الخلايا السرطانية وزاد من موت الخلايا السرطانية.

وأشار دونستان الى ان “نقص الكالسيوم وفيتامين دال يمكن تقييمه بسهولة وتصحيحه”.

يشار الى ان الكالسيوم يشكل العنصر والمادة الأساسية التي تدخل في تركيب العظام.

ويقدر أن الهيكل العظمي للشخص البالغ متوسط الوزن يحتوي على 2,1 كيلو جرام من الكالسيوم الذي يوجد متحداً مع الفوسفور في مركب يعرف باسم سلفات الكالسيوم. وهذا المركب هو الذي يعطي للعظام قوتها وصلابتها. وتبدأ العظام في التكون والنمو منذ أن يبدأ خلقها في الجنين وهو في بطن أمه ثم تستمر في نموها بعد الولادة، وتتزايد أطوالها بالتدريج حتى يصل الشخص إلى سن العشرين، وعندئذ يتوقف نموها الطويل، ولكنها تظل تزداد سمكاً وصلابة ببطء حتى سن الخامسة والعشرين.

وعلى أساس أن مقدار الكالسيوم الذي يدخل في تركيب الهيكل العظمي للشخص المتوسط الحجم في هذه السن هو 2,1 كج فمعنى هذا أنه يجب أن يحصل على 130 ملليجراما من الكالسيوم يومياً خلال الخمس وعشرين سنة الأولى من عمره، وذلك لتعويض ما يستهلك من خلايا العظام. وتزداد حاجة الانسان إلى الكالسيوم بصفة خاصة في سن الطفولة والمراهقة، كما تزيد حاجة المرأة إليه في فترتي الحمل والإرضاع، ويوجد الكالسيوم في أنسجة النباتات والحيوانات. وأغنى مصادره هي الألبان ومنتجاتها والأسماك التي تؤكل بعظامها.

وتتراوح كمية الكالسيوم التي يحتاجها الطفل يومياً بين 500 و 600 ملليجرام. وتزداد قليلاً في فترة المراهقة، ولكنها تعود فتنخفض بعد البلوغ إلى 500 مجم.

وتقول اختصاصية أمريكية في علم التغذية إن شرب الحليب هو أسهل طريقة للتعويض عن نقص الكالسيوم في الجسم.

وأوضحت كارولاين أونيل في تقرير أن الأمريكيات يشربن حوالي 170 غراما من الحليب يوميا عن طريق تناول القهوة، في حين أن هذه الكمية يجب أن تكون 680 غراما.

وأشارت إلى أن 40% من الأمريكيين يشربون القهوة يوميا، فيما يتناولها 6% فقط مع الحليب، داعية الذين لا يشربون الحليب يوميا مع الوجبات لإضافته للقهوة. وقالت أونيل التي ألفت كتاب “تناول أطباقا صحية” إن “شرب الحليب الخالي من الدسم صحي ويوفر لك التغذية التي تريدها”. وأضافت “ان الذين جربوا شرب الحليب أدركوا كمية الغذاء الذي يحصلون عليه بعد شرب كل كوب”، مضيفة أن الحليب، عدا عن كونه مصدراً مهماً للكالسيوم، فهو يوفر للجسم نسبة عالية من البروتينات أيضا.
__________________

Estuapido delirada foro

freesoul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إعلانـات تــجـــاريـــة
قديم 27 Nov 2007, 03:30 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
أنا سالي
اللجنة التنفيذية في شبكة الوزير العالمية

الصورة الرمزية أنا سالي

افتراضي

مشكورة اختي الفاضلة يعطيكي العافية
__________________

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

أنا سالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إعلانـات تــجـــاريـــة
رد



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدهون المهدرجة تضاعف احتمالات الإصابة بسرطان الثدي لودى شموخ عزي عيادة المخ والأعصاب Brain and nerves 1 15 Apr 2008 02:31 PM
سرطان الثدي لودى شموخ عزي عيادة النساء والأطفال 0 09 Mar 2008 03:21 AM
سرطان وأوارم الثدي لودى شموخ عزي عيادة النساء والأطفال 0 09 Mar 2008 03:20 AM
سرطان الثدي Breast Cancer لودى شموخ عزي عيادة النساء والأطفال 0 06 Mar 2008 05:26 AM
سرطان الثدي يصيب كلا من النساء والرجال نانا22 وزارة العيادات الطبية Medical Clinics 0 07 Nov 2007 11:53 AM


الساعة الآن: 03:54 PM

بحث مخصص
sitemap sitemap Powered by MyPagerank.Net

Powered by vBulletin® Version 3.6.7, Copyright ©2000 - 2008, Tranz By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة ل شبكة الوزير العالمية

SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.