alwazer is an Arabic minister forum with topics منتديات الوزير العامة  
التعليمية الأدبية العامة الدليل أدلة فيديو صوتيات جوال بطاقات العاب برامج مقالات استضافة قصص القرآن هاكات بروكسيات مسجات تفسير الأحلام الأسرة المسلمة
فلاشات قبائل جافا الدروس الترجمة ابتسامات ستالايت الصحة تحميل دراسات النكت المطبخ شعر أزياء صور بحث ماسنجريات سكربتات عالم حواء إحداثيات المناطق
أخبار اسلام تصميم مطويات شات استايلات مكتبة أسهم مدونات برمجة دردشة قضايا رياضه هكر حماية تصوير سير فرات بلوتوث رفع الملفات الثقافة الجنسية

يالله حيه عسى ما شر يقولون انك غير مشترك معنا. حلفت عليك اشترك بالضغط هنــا
قديم 25 Nov 2007, 09:49 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
freesoul
وزير دولة مقرب

الصورة الرمزية freesoul

إحصائية العضو










آخر مواضيعي


freesoul غير متواجد حالياً


افتراضي الحبوب الكاملة والألياف تقلل من خطر السرطان

الحبوب الكاملة والألياف تقلل من خطر السرطان
ذكرت دراسة طبية أن تناول المزيد من الحبوب الكاملة والاطعمة الغنية بالالياف يقلل من مخاطر الاصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 40 في المئة تقريبا.
ولمست الدكتورة جون تشان بجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو وزملاؤها تراجع احتمالات الاصابة بين البالغين الذين تناولوا وجبتين أو أكثر من الحبوب الكاملة كل يوم مقارنة بأولئك الذين تناولوا أقل من وجبة يوميا.
ونوه الباحثون أيضا الى تراجع في احتمالات الاصابة بنسبة 35 في المئة تقريبا بين الافراد الذين يتناولون أكبر كمية من الالياف /5ر26 جرام في اليوم أو أكثر/ مقارنة بمن يتناول أقل كمية /6ر15 جرام في اليوم أو أقل/.
وقالت تشان من الممكن أن يؤثر الغذاء على مخاطر اصابة المرء بالبنكرياس وأيضا غيره من امراض السرطان .
وتابعت وأن تناول وجبة غنية بتشكيلة عديدة من الحبوب قد تساعد ليس فقط في الحيلولة دون الاصابة بالسكري وأمراض القلب ولكن ايضا في الوقاية من هذا السرطان المميت .
ودرس الباحثون نسبة امتصاص الحبوب بين 532 شخصا مصابين بسرطان البنكرياس و1701 شخص اخرين لا يعانون من المرض من منطقة خليج سان فرانسيسكو.
وأوضح الباحثون في دراستهم التي نشروها بالدورية الامريكية للامراض الوبائية أن المجموعتين تشابهتا في السن والنوع ووزن الجسم وكان للجميع تاريخ مشابه في الاصابة بالسكري ولكن اغلب المصابين بسرطان البنكرياس كانوا من المدخنين.
وخلصت الدراسة اجمالا الى ان تناول المزيد من الحبوب الكاملة يمكن ان يحمي من الاصابة بسرطان البنكرياس.
وعلى العكس فان تناول وجبتين او أكثر من الكعك المحلى اسبوعيا مقارنة بأقل من وجبة شهريا يزيد من مخاطر الاصابة بهذا النوع من السرطان. ونفس التأثير ينطبق على تناول وجبتين أو أكثر في الاسبوع من الحبوب المطهية مثل طحين الشوفان. ويشتبه الباحثون في أن ذلك قد يكون نتيجة لعجزههم عن التمييز بين الحبوب المحلاة او الجاهزة وبين الحبوب الاقل نقاء.
وقالت تشان ان تراجع احتمالات الاصابة بتناول بعض وجبات غنية بالحبوب الكاملة والالياف تدعم بشكل عام الافتراض بأن الحبوب الكاملة افضل من الحبوب المصفاة والمحلاة للحيلولة دون الاصابة بسرطان البنكرياس.
وقالت ان هناك حاجة لدراسات اخرى لاثبات ذلك.
__________________

Estuapido delirada foro

freesoul غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إعلانـات تــجـــاريـــة
رد


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الدليل الكامل لسرطان الثدي .. وفرص النجاة محمد مختار وزارة العيادات الطبية Medical Clinics 4 يوم أمس 01:10 PM
حارب السرطان بالفحص المبكر احلا الكلام وزارة العيادات الطبية Medical Clinics 2 24 Feb 2008 07:52 PM
**دكتور يعالج مرض السرطان** *لمعة الماسه* وزارة العيادات الطبية Medical Clinics 0 30 Jan 2008 10:20 PM
الجبنة النابلسية نانا22 وزارة العيادات الطبية Medical Clinics 0 15 Dec 2007 12:53 AM
كيف تكتشف وتعالج السرطان................!!!!!!!!!!!!!! أماني الحياة وزارة العيادات الطبية Medical Clinics 0 04 Dec 2007 12:23 PM


الساعة الآن: 09:23 PM

بحث مخصص
sitemap sitemap Powered by MyPagerank.Net

Powered by vBulletin® Version 3.6.7, Copyright ©2000 - 2008, Tranz By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة ل شبكة الوزير العالمية

SEO by vBSEO 3.1.0 ©2007, Crawlability, Inc.