تعرف إيه الفرق بين الولد والبنت ؟





الولاد شايفين إنهم أحسن والبنات شايفين إنهم أجمل

ترى ما هو الفرق بين البنت والولد ؟ هذا السؤال العميق إجابته لن تحتاج منك تفكير عميق لأنك بصراحة مش هتعرف تجاوب على هذا السؤال الذي احتار فيه الكثيرين وحاولت السيدة الأولى في الولايات المتحدة لورا بوش الإجابة عليه وبعد فشلها طلبت من المؤسسات التعليمية في أمريكا عمل دراسة شارك فيها الكثير من الباحثين من أجل معرفة أهم الفروق بين البنت والولد وتأثير هذه الفروق عليهما .
بعد بحث ودراسة اكتشفوا طبعا ان البنت أذكى من الولد فقد أثبت العلم أن البنت بتفكر بطريقة مختلفة عن الولد لأن مخها يعمل بشكل مختلف .
1- أجزاء المخ الخاصة بالكلام تعمل بشكل أفضل عند البنت عن الولد ، عشان كده البنات تبدأ في الكلام قبل الأولاد وهي العادة التي تستمر طوال العمر وبذلك تضمن الفتاة أن تظل في بؤرة الاهتمام بينما يختفي الولد الذي يميل عادة للصمت وبالتالي لا تستغرب من قدرات البنت اللا نهائية على الحديث والرغي دون توقف .

2- أجزاء المخ المسئولة عن البناء والتخيل وتركيب الأشياء تعمل عند الولد أفضل بكثير من الفتاة ولهذا فإن الأولاد ينجحون في أعمال البناء والهندسة هذا التفوق يصب في مصلحة البنت بالتأكيد ودليل جديد على ذكاءها وتفوقها ، يعني الولد بكل ذكاء بيشتغل ويبني وفي النهاية هي المستفيدة .

3- الأولاد يميلون أكثر للحركة من الفتاة ولهذا فالولد يبدأ في المشي والجري قبل البنت بحوالي ثلاثة أشهر وهذا يصب أيضا في مصلحة الفتاة التي تستغرق وقت أطول من الدلع والشيل وهي طفلة صغيرة .

4- التفكير بعيد المدى والقدرة على ربط الأحداث ببعضها ميزة تتفوق فيها الفتاة عن الولد ولهذا من الطبيعي ان تجد البنت وهي صغيرة تلعب دور الأم فهذا نوع من أنواع بعد النظر فهي تدرب نفسها على الدور الذي ستلعبه في المستقبل ، بينما الولد ينشعل بلعب الكرة .

5- الدراسات أكدت أن البنت تتمتع بخبرات سمعية أفضل بكثير من الولد ، يعني بصراحة لما نشوف اتنين بيتخانقوا والبنت بتأكد انها سمعته وهو بيقولها أنه بيحبها بينما هو يؤكد أنه لم ينطق بهذه الكلمة فهذا يرجع لحساسية ودان البنت اللي بتسمع أي كلمة بتقولها حتى لو قلتها في سرك ومن ناحية تانية لتقل ودان الولد اللي مش بيسمع نص الكلام اللي قاله .

6- البنت تتفاعل مع المواقف بمشاعرها أسرع بكثير من الولد الذي يميل أكثر لإخفاء مشاعره وفي بعض الأحيان إنكارها ، بالتالي الولد لا يتحرك أمام دموع طفل صغير تائه ، بينما تنجح الفتاة بدموعها في أن تجعل أنظار الجميع تلتفت لها وبكده تضمن أن تساعد الطفل الصغير وأن تضمن الاستمرار في دائرة الضوء باعتبارها بطلة ، يعني مشاعرها هي أيضا مصدر قوة .